وفاة لاعب كمال الاجسام جو ليندر - وعلاقة المنشطات بالسكته الدماغية

وفاة لاعب كمال الاجسام جو ليندر -  وعلاقة المنشطات بالسكته الدماغية

جو ليندر هو لاعب فيتنس ويمكن ان نقول انه احسن فيتنس موديل في العالم ولد جو ليندر في 14 من يناير 1993
ليتم عامه الثلاثين في يناير الماضي جو ليندر هو الماني الاصل لكن بعد ان اشتهر انتقل للعيش في دبي لاغراض عمله
سطع جو ليندر في مجال الفيتنس في السنوات الاخيره الماضيه ليكون بذالك اشهر فيتنس مودل في العالم.

السكتة الدماغية
وفاة لاعب كمال الاجسام جو ليندر -  وعلاقة المنشطات بالسكته الدماغية


وتميز جو ليندر بضخامة عضلاته وطولة الذي يصل الي حوالي 182 سم وعن وزن حوالي 100 كجم وتميز ايضا بنسبة دهون قليلة جدا مما ادي الي اعطائه شكل مميز وجذاب لكن لا يوجد شئ كامل لان جو ليندر كان يستخدم الاستيرويدز او المنشطات الاندروجينية وهذه المسئوله عن الحجم العضلي الكبير و نسبة الدهون القليله جدا لدي جو ليندر.

سبب وفاة جو ليندر وعلاقة المنشطات بالسكتة الدماغية

كما علمنا ان جو ليندر كان يستخدم المنشطات لتعزيز اداءه الرياضي لكن يبقا السؤال ما علاقة المنشطات بالسكته الدماغية التي حدثت له يجب ان تعلم ان للمنشطات اضرار ومخاطر عديده لكن سنتحدث عن اضرارها تحديدا في حالة جو ليندر والذي توفي نتيجة سكتة دماغية.

في البدايه يجب ان تعلم ان السكتة الدماغيه لها اكتر من سبب واخطرهم يكون في الجلطه الدمويه اوانفجار اوعيه دمويه.

السكتة الدماغية
وفاة لاعب كمال الاجسام جو ليندر -  وعلاقة المنشطات بالسكته الدماغية

ما الذي يسبب السكتة الدماغية

السبب الاول هو التجلط الدموي تحدث السكتة الدماغية عندما يتم تجلط أحد الشرايين التي تغذي المخ، مما يؤدي إلى انقطاع تدفق الدم والأكسجين إلى منطقة معينة من الدماغ، ويكون هذا التجلط ناتج عن تراكم الكوليسترول أو الدهون أو رواسب في هذا الشريان.

 اما عن السبب التاني للسكتة الدماغية فيكون بسبب الانفجار الوعائي عندما ينفجر شريان في المخ نتيجة ارتفاع ضغط الدم، أو تمزق في جدار الشريان. ينتج عن الانفجار تسرب الدم في المنطقة المحيطة بالشريان، مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم في الدماغ وتلف الأنسجة العصبية و بالتالي سكتة دماغية.

علاقة المنشطات بالسكته الدماغية

ان للمنشطات علاقة واضحة بالسكتة الدماغية لان المنشطات لها تأثير واضح علي زيادة ضربات القلب وبالتالي زيادة ضخ الدم في الاورده.

السكتة الدماغية
وفاة لاعب كمال الاجسام جو ليندر -  وعلاقة المنشطات بالسكته الدماغية

وكما نعرف انه بزيادة ضخ الدم في الاوردة يحصل تمدد بشكل قوي في الاوعية  كل هذه التأثيرات المضرة قد تؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة خطر الانفجار الوعائي، حيث يحدث تمزق في جدار الأوعية الدموية نتيجة لضغط الدم المفرط وضعف الأوعية الدموية هذا التمزق يمكن أن يتسبب في نزف دموي خطير وبالتالي سكتة دماغية.

اليك بعض اخطر انواع المنشطات للتوعية التي تؤدي الي زيادة معدل الضغط الدموي.
  • Deca Durabolin
  • Dianabol
  • Growth Hormone (GH)
هذه المواد بهدف التوعية فقط وغير مصرح ابدا بأستخدامها.

ما هي أعراض السكتة الدماغية


أعراض السكتة الدماغية قد تتضمن فقدان مفاجئ للقدرة على التحكم في الحركة أو الشلل في إحدى الجهات، صعوبة في النطق والتفاهم، واضطرابات في الرؤية مثل العمى الجزئي أو الكلي في أحد العينين. قد تصاحب هذه الأعراض ضعف عام ودوار وصعوبة في المشي، وصداع حاد غير عادي، وفقدان الوعي.

هل السكتة الدماغية تسبب الوفاة


السكتة الدماغية يمكن أن تسبب الوفاة، عندما يحدث انسداد في شريان مهم يغذي المخ، ينقطع التدفق الدموي إلى أجزاء الدماغ المتأثرة، مما يؤدي إلى تلف الأنسجة العصبية، إذا لم يتم استعادة التروية الدموية في الوقت المناسب، فإن الأنسجة العصبية تتضرر بشكل دائم وقد يحدث الوفاة.

كيف تحمي نفسك من السكتة الدماغية

اتبع نمط حياة صحي ومتوازن، يشمل تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة و ايضا  تجنب التدخين بأي شكل من الأشكال، فالتدخين يزيد من خطر السكتة الدماغية ولا ننسي الدور المهم لممارسة النشاط البدني بانتظام، مثل المشي أو السباحة، لتعزيز الصحة العامة والوقاية من السكتة الدماغية.

في النهاية نتمني لكم السلامة جميعا وان تنعموا بحياة صحية خالية من الامراض ومليئة بالفرح والسرور💓.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال